هيونداي توسان تيربو الجيل الجديد من يتوفر في يناير .. شاهد المواصفات

صرح أيمن الأبيض عضو شعبة السيارات في الجيزة لـ”مارشدير” وأحد مسئولي شركات السيارات وهي شركة الأبيض القائمة على توزيع سيارات هيونداي أن الجيل الجديد من هيونداي توسان سيبدأ توفيره في السوق المحلي المصري في يناير المقبل 2021 ، مؤكداً أن هذا الجيل سيتوفر بمحركات تيربو فقط في مصر وفق الاتجاه العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية بتصغير السعة اللترية للمحركات واضافة تيربو اليها. 

كما أشار الي أن المتوفر من الجيل الحالي من توسان يعتبر مخزون متبقي فقط لدي التجار والموزعين بينما لم تقم الشركة بتوفير دفعات جديدة من السيارة . 

وتأتي توسان الجيل الجديد مع لمسات ديناميكيات مع أقواس عجلات وخطوط بارزة مميزة مستعار من موديلات لكزس UX وNX مع شكل أكثر أناقة ووجه أمامي ديناميكي انسيابي يحمل لمسات من مرسيدس EQC مع مصابيح أمامية مدمجة في شبكة التهوية تشبه أجنحة حصان بيجاسوس الأسطوري وتسيطر مع الشبكة على تصميم الواجهة الأمامية للسيارة.  كما حمل الجزء الخلفي من السيارة تصميم أكثر جرأة مع تواجد أعمدة D مميزة هجومية الشكل ومصابيح خلفية تتصل معاً بشريط مضاء بكامل عرض السيارة .     وتغرق المقصورة الداخلية في الاضاءة المحيطية التي تأتي حسب الوضع المزاجي مع 64 لون ، مع لمسات جديدة تشمل لوحة قيادة جديدة تندمج في الأبواب الجانبية مع انسياب الجزء المركزي الي الكونسول الوسطي مثل شلالات المياه حسب قول هيونداي. كما يتواجد عدادات رقمية مع شاشة تعمل باللمس وظيفية وشاشتين 10.3 بوصة عموديتين مع عدادات رقمية بالكامل للسائق.  كما توجد شاشة أصغر 8 بوصة في النسخ الأقل سعراً من السيارة ولكن كل النسخ توفر اتصالات للهاتف الذكي تسمح بتوصيل هاتفين مع السيارة عبر نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو . كما تتواجد خاصية Car-to-home التي تسمح لملاك السيارات بالاتصال والتحكم في منازلهم اذا كانت ذكية بالشكل الكافي ومن ضمن ما يمكن التحكم فيه في المنازل تكييفات الهواء والاضاءة.  كما يوجد مفتاح ذكي للسيارة أي ما يعادل تطبيق على الهاتف الذكي لفتح السيارة وغلق السيارة وتشغيل المرحك ويمكن التحكم في هذه الخصائص من خلال مسافة تبلغ 27 متر بعيداً عن السيارة.    وتم تغيير قائمة المحركات مثلما حدث مع التصميم والتقنيات ، وستوفر السيارة محرك 2500 سي سي رباعي الأسطوانات ونسخة بنظام الهايبرد مع المحرك 1600 سي سي تيربو في نظام الهايبرد بقوة 292 حصان وعزم دوران 348 نيوتن متر. كما يتوفر للسيارة ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات أو CVT مع نظام الجر الأمامي أو الدفع الكلي حسب المحركات وناقل الحركة.    ويتوفر للسيارة باقة جديدة من وسائل مساعدة السائق وتكنولوجيا الأمان ضمن باقة هيونداي SmartSense تضم : مساعد الطرق السريعة HDA – مساعد تجنب التصام الأمامي مع رصد المشاة – مساعد الحفاظ على المسار – مساعد تتبع المسار – شاشة لرصد البقع العمياء – تحذير التصادم في البقع العمياء – شاشة رؤية محيطية – مساعد تجنب التصادم خلال الرجوع للخلف – مساعد الركن الذكي عن بعد – مساعد الاضاءة العالية ومساعد انتباه السائق. وتشمل الخيارات الأخري التي ستتوفر للسيارة مساعد الخروج الآمن من السيارة ومثبت السرعة القابل للتكيف الذكي مع نظام ستوب جو والتحذير من التصادم الخلفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *