آخر الأخبار

مرسيدس مايباخ S الجديدة.. الفخامة فى صورتها المثالية .. بالصور

img
سلايدر سيارات

عندما تبدأ أية شركة سيارات فاخرة تصنيع سيارة جديدة فإنها تواجه تحدياً فى أن تجعلها أكثر فخامة من الجيل السابق لها، ولكن لا يبدو أن تلك كانت مشكلة لدى مرسيدس. فعلى الرغم من أننا شاهدنا فئة S-Class السيدان الجديدة وما تنطوى عليه السيارة من إبداعات تقنية وعناصر فاخرة وتقنيات الذكاء الاصطناعى التى تعمل على راحة وخدمة الركاب والسائق، فإن الشركة تمكنت من التفوق على نفسها وعلى S-Class بالكشف عن الجيل الجديد من مايباخ المبنية على نموذج S-Class الجديد. رمز مايباخ لا يشير فقط إلى قدرة مالك السيارة المادية، بل إن السيارة تركز على الراكب فى المقعد الخلفى بتصميم يجعلها مخصصة لراحته القصوى والحفاظ على وقته الثمين.

لذا فإن مايباخ الجديدة تجلس على قاعدة عجلات أطول بفارق ١٨ سم عن نموذج S-Class القياسى وقد استفادت المقاعد الخلفية من هذا الفارق بأكمله. فى الخلف أيضاً أضيفت للمقاعد أنظمة التدليك للجسم والأرجل والأقدام والتدفئة للرقبة والكتفين، بينما تم بناء تصميم المقصورة بالكامل طبقاً لمقصورة فئة S-Class الجديدة مع وجود كونسول وسطى يمتد بطول المقصورة مما يجعل الركاب فى الخلف مستقلين عن بعضهما البعض فى مقعدين منفصلين ويحتوى على أنظمة التحكم فى السيارة إلى جانب الشاشات الموجودة خلف مقاعد الرأس الأمامية المماثلة لتلك الخاصة بالفئة S القياسية، كما يحتوى على ثلاجة الشمبانية المزودة بكأسين مصنوعين من الفضة الخالصة.

ستكون الفئة الأولى من مايباخ الجديدة هى S580 ذات نظام الدفع الرباعى 4Matic، والمحرك هو محرك مرسيدس V8 بالشاحن التوربينى المزدوج سعة ٤٠٠٠ سى سى، بقوة ٤٩٦ حصانًا، ويتكامل مع نظام هجين بقوة ٤٨ فولط يوفر ما يصل إلى ٢١ حصانًا إضافيًا. وتدعى مرسيدس أن دعم البطارية الإضافى يخفف من عملية توصيل عزم الدوران إلى العجلات مما يعنى أن السيارة تتسارع بشكل أفضل فى الخطوط المستقيمة.

وقد تم تطوير ناقل الحركة الأوتوماتيكى ذى التسع سرعات بحيث يكون التغيير بين التروس فى غاية السلاسة فلا يسبب الإزعاج لركاب المقصورة فى المقعد الخلفى. ويعد إصدار نسخة من السيارة بمحرك مرسيدس V12 مزدوج التوربو أمر لا مفر منه. ومن المحتمل أن تكون هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها ربط محرك V12 بنظام الدفع الرباعى. ومن المتوقع فى البداية فى ألمانيا ومن النصف الثانى من عام ٢٠٢١، أن تكون مرسيدس-مايباخ قادرة على القيادة فى الوضع الآلى المشروط باستخدام أنظمة المساعدة على القيادة DRIVE PILOT فى المواقف التى تكون فيها كثافة حركة المرور عالية أو على بعض الطرق السريعة المحددة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً