آخر الأخبار

فورد تمدد غلق المصانع. . وتوقعات بقرار مماثل من جنرال موتورز وفيات كرايسلر

img

في الأسبوع الماضي ، أعلنت شركات فورد وفيات كرايسلر وجنرال موتورز عن خطط لتعليق الإنتاج في أمريكا الشمالية حتى نهاية شهر مارس. ومنذ ذلك الحين ، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بشكل كبير وكذلك عدد الوفيات. وبالنظر إلى هذه التطورات ، يبدو أن المصانع ستظل مغلقة لفترة أطول من المتوقع.

وكانت فورد أول من أكد الأخبار, حيث أصدر رئيس الشركة في أمريكا الشمالية ، كومار جالهوترا ، بيانًا قصيرًا قال فيه “إن الأولوية القصوى هي صحة وسلامة موظفينا وتجارنا وعملائنا وموردينا وأصحاب المصلحة الآخرين”. وأضاف: “في ضوء أوامر الحكومات المختلفة بالبقاء والعمل من المنزل ، لا تخطط فورد لإعادة تشغيل مصانعها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك يوم الاثنين 30 مارس كما كان متوقعًا في الأصل”.

ولم تحدد الشركة موعدًا جديدًا لفتح المصانع ، لكن جالوترا قال إن فورد “تقيم خيارات مختلفة” وستتحدث مع قادة النقابات لتحديد “التوقيت الأمثل” للوقت الذي يجب فيه استئناف الإنتاج. واقترحت مصادر أن فورد لن تستأنف الإنتاج حتى 6 أبريل على الأقل ومع ذلك ، حذروا من إمكانية تأجيل الأمر أكثر.

وقالت مصادر أخرى أن فيات كرايسلر وجنرال موتورز قد تخلوا عن خطتهم الأصلية لاستئناف الإنتاج في 30 مارس. ولا توجد معلومات حول متى يمكن استئناف الإنتاج ، لكن شركات صناعة السيارات الثلاث لديها مصانع في ميشيجان ستخضع للإغلاق حتى 13 أبريل على الأقل.

فيما توفي شخصان مؤخراً بفيروس كورونا عمل أحدهم في مصنع فيات كرايسلر في كوكومو بإنديانا بينما كان الآخر يعمل في مصنع فيات كرايسلر في ستيرلينغ هايتس بميشيجان.

مواضيع متعلقة

اترك رداً