شاهد منة شلبي بعد ترشيحها لجائزة Emmy فيديو

أعربت النجمة منة شلبي، عن سعادتها بعد ترشيحها لجائزة Emmy كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”.

وقالت منة، خلال مداخلة مع سارة دندراوي مقدمة برنامج “تفاعلكم” عبر قناة “العربية”: “أنا اتخضيت أوي، ودي مفاجأة حلوة جدا وكانت أمنية نفسي تتحقق بس كانت بعيدة شوية”.

أضافت: “المسلسل من أكتر الحاجات اللي عملتها وحبتها، والدور كان صعب جدا، وجهازي العصبي تعبني جدا بسببه، ومبسوطة بتحقيقه نسبة مشاهدة عالية جدا رغم عرضه على منصة (شاهد) وليس قناة فضائية”.

تابعت: “المسلسل اتعمل بحب كبير، وكنت حاسة إني مش طبيعية وأنا بعمله لأنه صعب أوي وبعيد تماما عني ومعرفش حد قتال قُتلة حقيقي، وعرفت خبر ترشيحي وأنا في دبي اللي دائما وشها حلو عليّا أوي”.

وأعلنت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التليفزيون، يوم الخميس، عن الترشيحات لجوائز “الإيمي” الدولية لعام 2021، حيث تم اختيار 44 مرشحًا في 11 فئة من 24 دولة، ويأتي المرشحون من دول: مصر، الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وكندا وتشيلي والصين وكولومبيا وفرنسا والهند وإسرائيل واليابان ولبنان والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والبرتغال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وحصلت الممثلة منة شلبي على أول ترشيح لجائزة الإيمي من مصر عن أدائها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تترشح فيها ممثلة مصرية لهذه الجائزة.

مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” بطولة منة شلبي، آسر ياسين، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، عبدالعزيز مخيون، رشدي الشامي، عارفة عبدالرسول، وهو عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، معالجة درامية إياد إبراهيم، سيناريو وحوار إياد إبراهيم، سمر عبدالناصر، محمد هشام عبية، وإخراج محمد شاكر، وإنتاج شركة فيلم فاكتوري وشركة ميم والمسلسل تم عرضه على منصة “شاهد”.

طارق الشناوي عن ترشيح منة شلبي لجائزة إيمي: تمتلك عيونا قادرة على التعبير

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن جزءًا من ترشيح الفنانة منة شلبي لجائزة «إيمي» العالمية سببه المنصات الإلكترونية، لافتًا إلى أن المنصات تحظى باهتمام خلال السنوات الأخيرة وخاصة بعد جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الشناوي، خلال لقاء لبرنامج «منصات»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأحد، أن المنصات تتيح إمكانية ترجمة الحوار إلى لغات أخرى، واصفًا الترشح بأنه «بداية تأخرت لكنها توجه العين نحو الأعمال الدرامية العربية».

وأشار إلى أن ترشيح منة شلبي في المسلسل يرجع إلى استحقاقها للمنافسة كأفضل ممثلة في هذا الفرع، متابعًا: «لا أستبعد حصول العرب على تلك الجائزة عند إعلانها في نوفمبر، وسواء حصلنا أو لم نحصل عليها فالأمر بداية توجه الكاميرا إلى الدراما العربية التي تقدمت خلال السنوات الأخيرة».

ولفت الناقد الفني إلى أن نص المسلسل اتسم بجرأة في التناول ومساحة أعلى للتعبير، مضيفًا أن «منة شلبي على مدار تاريخها الفني الذي يصل إلى نحو 20 عامًا من أكثر الممثلات العربية إجادة لفن الأداء وتمتلك عيونًا قادرة على التعبير».

وذكر أن «سر نجاح منة هو قدرتها على التعبير بالنظرة والذي يعد من أقوى أنواع التعبير، إضافة إلى أنها من النوع الذي لا يتجه إلى الأدوار الدرامية وهي محملة بتفاصيل جاءت معها من المنزل»، وفقًا لتعبيره.

وأوضح أن الترشيح يفتح الباب أمام أعمال عربية أخرى، مضيفًا عن مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»: «من أفضل الأعمال التي عرضت في الفترة الأخيرة لأنه يمتاز بجرأة التناول ولم يضع تابوهات، ما يعرقل الفن العربي وجود كم من الممنوعات في التعبير، والمسلسل يتيح مساحة للعمل على مستوى الكتابة والإخراج ومن ثم فن الأداء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *