آخر الأخبار

شاهد كيا ريو 2021 الفيس ليفت . . بالصور و الفيديو

img
سلايدر سيارات

قدمت شركة كيا نسخة الفيس ليفت المحدثة لسيارتها ريو 2021 الجديدة , حيث حصل الجيل الرابع من ريو على تحديثات كبيرة بما في ذلك تعديلات التصميم ، ووسائل السلامة وتكنولوجيا المعلومات والترفيه ، بالإضافة إلى أول نظام بنزين هجين 48 فولت من كيا. ومن حيث الشكل , تبنت كيا ريو 2021 تحديثات خارجية دقيقة بما في ذلك شبكة “أنف النمر” الأرفع ، واكصدام أمامي سفلي أوسع مع أغطية مصابيح ضباب جديدة ، بالإضافة إلى مصابيح أمامية LED جديدة مع مصابيح DRL مدمجة.

وأدخلت كيا لونين جديدين أيضًا ،هما Perennial Grey و Sporty Blue ، وبذلك يصل العدد الإجمالي لخيارات الطلاء إلى تسعة. كما تتوفر عجلات جديدة مقاس 16 بوصة بتصميم من ثمانية أذرع.

وفي الداخل ، تجلب ريو المحدثة تحديثات شكلية وتكنولوجية لخلق أجواء أكثر رقياً وتحسين الجودة. ويتمثل التحديث الأكثر وضوحًا في شاشة اللمس الجديدة مقاس 8 بوصات ، والتي تكملها شاشة رقمية عالية الدقة مقاس 4.2 بوصة في العدادات. كما تأتي السيارة بنظام ترفيهي مطور يتميز بتقنية البلوتووث المتعددة ونظم Apple CarPlay و Android Auto في الموديلات المزودة بنظام الشاشة 8 بوصة ، بالإضافة إلى ميزات تقنية المعلومات UVO Connect “Phase II”.

وتقدم كيا أيضًا خيارًا جديدًا للمقصورة الداخلية على شكل باقة زرقاء جديدة اللون توفر مساند المقاعد الملونة ولوحة القيادة ومساند ذراع الباب باللمسات الزرقاء. وتتميز طرازات GT-Line بتصميم داخلي أسود أحادي اللون مع خطوط بيضاء متباينة وخياطة على المقاعد ، بالإضافة إلى لوحة قيادة من ألياف الكربون. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز جميع طرازات كيا ريو 2021 الآن بضبط ارتفاع السائق بصورة قياسية وضبط اختياري لارتفاع مقعد الراكب الأمامي.

وأصبحت السيارة أول طرازات الشركة التي تعمل بنظام هجين يعمل بالوقود (MHEV) ويطلق عليها “EcoDynamics +” ، حيث تقترن بمحرك من ثلاث أسطوانات جديد سعة 1 لتر T-GDi بشاحن توربيني مع نظام MHEV بجهد 48 فولت لزيادة كفاءة استهلاك الوقود من خلال مساعدة عزم الدوران الكهربائي. ويتوفر للمحرك قوة 99 حصان و118 حصان مع أعلي عزم دوران 200 نيوتن متر .

وتدعي كيا أن النظام الجديد  EcoDynamics + يخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في ريو بنسبة تتراوح بين 8.1 بالمائة و 10.7 بالمائة ، وسيتم تجهيز كلا المحركين بنظام تحديد وضع القيادة الذي يتكون من الوضع الاقتصادي والرياضي والعادي. وتعد ريو إيكو ديناميكس الجديدة أيضًا أحد النماذج الأولى من كيا التي تتميز بناقل الحركة اليدوي الذكي الجديد (iMT). 

كما يمكن للعملاء أيضًا اختيار محركات البنزين التقليدية المحدثة ، بما في ذلك وحدة T-GDi سعة 1 لتر بقوة 99 حصان ومحرك سعة 1.2 لتر بقوة 83 حصان ، ويأتي المحرك المزود بشاحن توربيني بشكل قياسي مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات ، في حين أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض سبع سرعات (DCT) اختياري. 

كما يتوفر للسيارة أحدث أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة (ADAS) ، مثل نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع التعرف على المشاة والسيارات وراكبي الدراجات ، ومساعدة الحفاظ على حارة السير ، وتحذير انتباه السائق ، والتحذير من الاصطدام بسبب النقاط العمياء. وتشمل الأنظمة المتاحة نظام المساعدة في تجنب الاصطدام في الأماكن العمياء ، والتحذير الذكي من حدود السرعة ، والتحكم الذكي في السرعة ، ونظام المساعدة على البقاء في المسار ، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام مع حركة المرور الخلفية .

وسيتم طرح سيارة كيا ريو 2021 للبيع في جميع أنحاء أوروبا في الربع الثالث من عام 2020. 

مواضيع متعلقة

اترك رداً