آخر الأخبار

شاهد المواصفات الكاملة لتويوتا ياريس كروس الجديدة .. بالفيديو والصور

img
سلايدر سيارات

أصدرت تويوتا أخيرًا الصور والمعلومات الأولى عن سيارات الـSUV التي تتخذ من ياريس أساساً لها ، والتي تحمل اسم ياريس كروس الجديدة 2021. ومن خلال توفير مساحة أكبر وزيادة الخلوص الأرضي وخيار الدفع الرباعي ، ستصبح سيارة تويوتا ياريس كروس العضو الثالث في عائلة ياريس عندما يتم إطلاقها في أوروبا في منتصف عام 2021. وتنضم السيارة إلى ياريس هاتشباك العادية الصغيرة وياريس GR  الهاتشباك الساخنة ، ولكنها ستكون أكبر في الحجم.

وفي حين أن قاعدة العجلات هي نفسها نفس قاعدة عجلات ياريس الهاتشباك بطول 2.560 ملم ، ولكن النسخة الكروس أوفر ستكون أطول بمقدار 240 ملم عند 4180 ملم اجمالاً كما سيبلغ عرض ياريس أيضًا 20 مم أكبر وتزيد في الارتقاع 90 مم عن ياريس الهاتشباك. 

وعلى الرغم من ذلك ، فإنها لا تزال أصغر من تويوتا C-HR ، ومع ذلك فهي أقل إثارة للجدل منها من وجهة نظر التصميم ، وتعتمد مظهرًا أكثر تقليدية. ويمكن للبعض أن يقول أنها تبدو مثل سيارة تويوتا راف 4 ، حيث تحمل تقريباً ذات الواجهة الأمامية ، وكسوة الجسم البلاستيكية الكبيرة ، وأقواس العجلات المربعة.

كما يتوفر للسيارة الطلاء ذا اللونين كما في راف 4 ، حيث حصلت ياريس كروس على طلاء جديد يدعى Brass Gold. وسيتمكن العملاء من تزويد السيارة بعجلات بحجم 18 بوصة ، مما يزيد من قدراتها الرياضية. ولأنها أكبر من ياريس الهاتشباك , فهي أكبر في المساحة الداخلية مع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40 ومساحة صندوق أمتعة أكبر. كما ستقدم تويوتا حتى خيار باب خلفي كهربائي لتسهيل تحميل وتفريغ البضائع. كما تتميز الحقيبة الخلفية بأرضية قابلة للتعديل ، يمكن تقسيمها إلى قسمين منفصلين ، كما تأتي مع أحزمة لتثبيت الأشياء في مكانها.

وعلى الرغم من أن العديد من المنافسين لها عمليون بنفس القدر ، إلا أن القليل جدًا منهم يقدم خيار الدفع الرباعي ولا يقدم أي منهم مزيجًا من مجموعة المحركات الهجينة ونظام الدفع الرباعي في نفس الوقت. وتعمل تويوتا ياريس كروس ، مقترنة بنظام الدفع الرباعي مع مجموعة المحركات الهجينة التي تتكون من محرك بنزين من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي ، ويبلغ إجمالي الناتج 114 حصان، كما تعد تويوتا بانبعاثات كربونية أقل من 120 جم / كم لطراز الدفع الأمامي و 135 جم / كم لاصدار الدفع الرباعي ، كما يمكن لمحرك الاحتراق العادي تشغيل السيارة بالعجلات الأمامية ، مع بدء تشغيل المحرك الكهربائي لتشغيل المحور الخلفي عند اكتشاف ظروف مغايرة.

وسيتم بناء السيارة إلى جانب ياريس الهاتشباك في مصنع تويوتا بفرنسا. وتخطط الشركة لتصنيع أكثر من 150 ألف نسخة سنويًا. وسيُطرح الطراز الجديد ، الذي سيواجه منافسين مثل رينو كابتشر ونيسان جوك وفورد بوما ، للبيع في أوروبا في صيف عام 2021.

مواضيع متعلقة

اترك رداً