آخر الأخبار

“خليك في البيت”.. 4 نصائح للحفاظ على سيارتك عند ركنها لفترة طويلة

img

فرض انتشار فيروس كورونا، في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الأخيرة اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، في مقدمتها البقاء لأطول فترة ممكنة في المنزل، وعدم الخروج إلا للضرورة، لتجنب الإصابة بالفيروس القاتل، وبالتالي توقف غالبية ملاك السيارات عن استخدامها لفترات طويلة، الأمر الذي قد يعرضها لبعض الأعطال.

وينصح العديد من خبراء السيارات، بضرورة إتباع بعض النصائح والتعليمات لضمان الحفاظ على السيارة وعدم تعرضها للتلف.

– إن عدم استخدام السيارة لفترات طويلة من الممكن أن يفقد البطارية قوتها، أو يعرضها للتلف، وللحفاظ عليها ينصح الخبراء بتشغيل السيارة لعدة دقائق يومًا بعد آخر، أو القيام بفصل القطب السالب.

– ينصح الخبراء بأهمية زيادة هواء الإطارات بعض الشئ عند ترك السيارة لفترات طويلة، وذلك لأن درجة ضغط الهواء قد تقل مع مرور الوقت.

–  الابتعاد بالسيارة عن الأشجار قدر المستطاع، حتى لا تسقط  الأصماغ التي تفرزها بعض الأنواع من الأشجار على السيارة وتلحق ضرراً بالطلاء، بالإضافة إلى فضلات الطيور التي تعد أكثر ضرراً، وينصح الخبراء بضرورة تغطية السيارة.

– إفراغ السيارة من المتعلقات الشخصية خاصةً العبوات المضغوطة والبارفانات، والأجهزة الكهربائية، وولاعات السجائر، حتى لا تتأثر بحرارة الجو، خاصةً أن السيارة تظل قد تظل مغلقة لفترة طويلة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً