مفاجأة بهاتف “آيفون 13” بالفيديو

تسريبات خاصة بهاتف “أبل” المرتقب “آيفون 13″، وآخرها دعم الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

ووفق ما ذكر موقع CNET المتخصص بالأخبار التقنية، فإن “آيفون 13″، سيتيح للمستخدمين إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية في مناطق لا توجد بها تغطية خلوية، عن طريق دعم الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

وأشار موقع MacRumors المتخصص بنشر أحدث التسريبات المرتبطة بأجهزة شركة “أبل”، إلى أن “آيفون 13” سيحتوي معالجا من نوع “كوالكوم إكس 60″، يدعم الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.

وكان تقرير لموقع “ديجي تايمز” المتخصص بالأخبار التقنية، قد أشار إلى أن “أبل” ستزيد من سعر “آيفون 13” مقارنة بالإصدارات السابقة.

وحسبما نقل موقع مجلة “فوربس” الأميركية فإن “أبل” تلقت إخطارا من شركة “تي إس إم سي”، التي تعد أكبر موّرد للرقائق، يفيد بأنها سترفع من تكاليف الإنتاج، الأمر الذي سيزيد من ثمن “آيفون 13” المنتظر.

وستكون الزيادة بنسبة 5 في المئة على معالجات 7 نانومتر، في حين ستصل نسبة الزيادة لـ20 في المئة بالنسبة لتقنيات المعالجة.

ولن تقتصر الزيادات على أسعار الطراز 13 من آيفون، ولكن أجهزة أخرى مثل 11 و12 وإس إي، المستندة على معالجات 7 نانومتر ستتأثر أيضا، وستشهد أسعارها ارتفاعات أيضا.

و كشفت تقارير صحفية عالمية أن هاتف “آيفون 13” المرتقب سيحتوي على تقنية اتصالات فريدة من نوعها.

ايفون 13

وأوضح تقرير منشور عبر موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص، أن هاتف “آيفون 13” المرتقب سيحتوي على تقنية الاتصالات بالأقمار الصناعية، غير المستخدمة بكثرة في الهواتف الذكية.

وأشار التقرير إلى أن شركة “آبل” الأمريكية أضافت شريحة “كوالكوم إكس 60” الجديدة من نوعها، والتي تتيح الاتصال عبر الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض.

ومن المحتمل أن تتوافق هواتف “آيفون 13” للعمل على خدمة “ستارلينك” للإنترنت، التي سبق وقدمها رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، على أنها خدمة بديلة لنقل الإنترنت، لتجنب المخاطر الشائعة للإنترنت المرتبطة بالخصوصية.

ويوجد أيضا شركات أخرى منافسة لـ”ستارلينك”، مثل شركات “هوغسينت”، و”أون ويب”، و”إمارسات”، للاندماج مع خدمات الجيل الخامس للاتصالات الأرضية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *