بعد طرحها في مصر.. ننشر أسعار ومواصفات هيونداي توسان الجديدة كلياً .. بالصور

تستعد مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصر لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، لطرح الجيل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات هيونداي توسان.

وشهدت السيارة التي وصلت بالفعل إلى مصر، ثورة تصميمية كبيرة، بالإضافة إلى حصولها على العديد من التجهيزات والكماليات، ويقدم “مارشدير”، في السطور التالية تقريراً مفصلاً عن مواصفات وإمكانات جميع فئات السيارة التي تتوافر بـ 5 فئات من التجهيزات.

وتزأر “توسان”، الجديدة بمحرك 1600 سي سي تيربو، 180 حصان، وعزم 265 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات.

الأبعاد والأوزان

ويبلغ الطول الكلي للسيارة 4,500 مم، والعرض الكلي، 1,865 مم، والارتفاع الكلي 1,650 مم، وقاعدة العجلات 2,680 مم، فيما يبلغ وزن السيارة الكلي 2,030 مم، وارتفاع السيارة عن الأرض 170 مم، وسعة خزان الوقود 54 لتر، وسعة صندوق الأمتعة 503 لتر.

المواصفات الكاملة للفئة الأولى من توسان الجديدة

تأتي السيارة بداية من الفئة الأولى بـ 6 وسائد هوائية، وفرامل مضادة للانغلاق ABS، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند المنحدرات DBC، ونظام المساعدة في ثبات المقطورة TSA، وفرامل يد إلكترونية EPD، تعليق تلقائي لفرامل اليد الإلكترونية، ونظام تحذير انخفاض سائل تنظيف الزجاج، ومصابيح ضباب خلفية، وجهاز تحذير المسافة الخلفية.

تقف الفئة الأولى من السيارة على جنوط سبور 17 بوصة، وتأتي بإطار طوارئ كامل الحجم، وحامل سقف، سبويلر خلفي بإضاءة LED، ومرايا كهربائية الطي والضبط، وشبكة أمامية رياضية كروم غامق، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية LED، إرشادات جانبية بالمرايات LED، مصابيح أمامية هالوجين، بالإضافة إلى جيوب خلفية للمقاعد الأمامية، ومسند يد أمامي مع صندوق تخزين، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد، وفتحات تهوية خلفية للتكييف، وفرش قماش للمقاعد الداخلية، ونوافذ أمامية أوتوماتيكية، ومثبت ومحدد سرعة، وحساس إضاءة أوتوماتيك، ومفتاح ذكي، وإمكانية إدارة المحرك عن بعد، ومخرج كهرباء 12 فولت، وزجاج خلفي دان اللون شاشة 8 بوصة، ودعم أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، ومدخل USB، وعجلة قيادة متعددة المهام، وبلوتوث، ونظام التعرف على الصوت، 6 سماعات.

المواصفات الكاملة للفئة الثانية من توسان الجديدة

تزيد الفئة الثانية عن الأولى في مواصفات الأمان والسلامة بكاميرا رؤية خلفية فقط، أما من حيث التجهيزات فتأتي بنفس تجهيزات الفئة الأولى ويزيد عليها عجلة قيادة مكسوة بالجلد، وتكييف هواء أوتوماتيك بتحكم ثنائي، وشاشة 10.25 بوصة، وناقل حركة إلكتروني، وإمكانية التحكم في ناقل الحركة من المقود، وشاحن هوائي للهاتف الجوال.

المواصفات الكاملة للفئة الثالثة من توسان الجديدة

من حيث مواصفات الأمان فإن الفئة الثالثة تأتي بجميع مواصفات الأمان السابقة بالإضافة إلى بجهاز تحذير المسافة الأمامية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم،

وتقف السيارة على جنوط سبور 18 بوصة، وتأتي بشبكة أمامية رياضية كروم غامق، حليات كروم بالاكصدام ، حزام كروم ستان خارجي للأبواب، ومصابيح أمامية LED، وفوانيس LED خلفية، وأعتاب داخلية كروم، ووحدة تحكم علوية بإضاءة، وفتحة سقف كهربائية.

المواصفات الكاملة للفئة الرابعة من هيونداي توسان الجديدة

لاتختلف الفئة الرابعة عن الفئة الثالثة في مواصفات الأمان، لكن على صعيد التجهيزات تزيد الفئة الرابعة بجنوط سبور مقاس 19 بوصة، إضاءة داخلية أمبيانت 64 لون، فرش جلد للمقاعد الداخلية ، مفاتيح لامعة، مقاعد خلفية قابلة للطي من الشنطة، تنجيد فاخر للأبواب، تعديل كرسي السائق كهربائيا، زجاج حراري ، شاشة 10.25 بوصة للمعلومات والترفيه، ونظام صوت BOSE مكون من 7 سماعات، ونظامخرائط وملاحة.

المواصفات الكاملة للفئة الخاسمة من توسان الجديدة

تزيد أعلى فئة “الخامسة”، برؤية 360 درجة لمحيط السيارة، وتحديد وتحذير من الاصطدام من الأمام، وتحذير عند الخروج من المسار، المحافظة على القيادة في المسار، ونظام تحذير النقاط العمياء، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية، وتحذير عند الخروج من السيارة، وتحذير عند رجوع السيارة.

وتأتي بنفس تجهيزات الفئة الرابعة بالإضافة إلى تحكم كهربائي في كرسي الراكب الأمامي، وتبريد المقاعد الأمامية، وفتح صندوق الأمتعة كهربائية.

أسعار هيونداي توسان 2021 الجديدة

يوضح الجدول التالي أسعار الفئات الـ 5 من هيونداي توسان الجديدة كلياً في السوق المصري.

الفئةالسعر
smart435 الف جنيه
smart plus465 ألف جنيه
modern500 ألف جنيه
advanced550 الف جنيه
premium590 الف جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *