آخر الأخبار

أفضل دول الهجرة

img
سلايدر منوعات

أسهل دول للهجرة 2020

يبحث الشباب الطموحين عن أفضل دول الهجرة لأسباب تتعلق بالعمل ومستوى المعيشة والرواتب والأمن وتعتبر كندا والولايات المتحدة الأمريكية هما أفضل دول الهجرة 2020 لمواطني العالم العربي بسبب الاستقرار السياسي والاقتصادي وما إلى ذلك من المميزات. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل دول الهجرة 2020 وأسهلها من حيث الإجراءات والمتطلبات.

أفضل دول الهجرة 2020:

كندا:

تحتل كندا حوالي خمسي قارة أمريكا الشمالية وعاصمتها تورنتو، وتتمتع كندا بمجتمع صناعي عالي التقنية ومستوى معيشة مرتفع بفضل الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية  كما تعد أيضاً أفضل دورل الهجرة 2020 إذ تحتل كندا المرتبة الثالثة في العالم في احتياطيات النفط والمرتبة الخامسة في إنتاج النفط على مستوى العالم بالإضافة إلى تصنيفها في المرتبة الثالثة حسب مستوى التعليم والمرتبة السادسة حسب رواتب التقاعد. تمتلك كندا النظام المصرفي الأكثر استقراراً في العالم وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي كما أن كندا عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي. تخطط كندا لتطبيق سياسات مرنة وشاملة لقواعد الهجرة والترحيب بالمهاجرين من جميع أنحاء البلاد مع الاعتراف بمساهمتهم في النمو الاقتصادي للبلاد، وتنوي استقبال نحو مليون مهاجر بحلول عام 2022 لأنها تحتاج للعمال المهرة الشباب ليحلوا محل المتقاعدين في ظل انخفاض النمو السكاني.

سويسرا:

تحتل سويسرا المرتبة الثانية في قائمة أفضل دول الهجرة 2020 حيث تجذب العديد من الشباب والقوى العاملة بفضل اقتصادها القوي ومعدل بطالة منخفض.

ألمانيا:

تجذب ألمانيا أفضل دول الهجرة 2020 العديد من الشباب والقوى العاملة بفضل اقتصادها القوي على مستوى العالم ولديها مستوى عالٍ من الخدمات التي تشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية والسياحة والزراعة.

بريطانيا:

تتميز بريطانيا بنظام قوي من الأمن الشخصي والوظائف، والتعليم حيث يوجد أفضل جامعات في العالم مثل جامعة اكسفورد وجامعة كامبريدج كما تسمح بريطانيا للمهاجرين إليها بمجرد أن يحصلوا على جنسيتها بالاستفادة من الخدمة الصحية الوطنية المجانية وكذلك الاستثمار بشكل قانوي في جميع المجالات.

اليابان:

تعد اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي والعمالة كما أنها عضو في العديد من المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة وبنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي؛ لذا فإنها من أفضل دول الهجرة 2020.

السويد:

تتمتع السويد بمعدلات ضريبية منخفضة ووسائل نقل متطورة وبنية تحتية ممتازة ورعاية صحية مجانية ومستويات عالية من التعليم مما جعلها من أفضل دول الهجرة 2020.

أستراليا:

تقدم أستراليا العديد من الفرص المتاحة للمهاجرين بالإضافة إلى احتفاظ بالحقوق والحريات وتتمتع بالاستقرار الاقتصادي والسياسي والبيئة الآمنة مما يؤهلها لتكون من أفضل دول الهجرة 2020، وما تزال أستراليا عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ. تقدم أستراليا تأشيرة الإقامة الدائمة صالحة لمدة 5 سنوات وتتيح لك العمل والعيش في جميع مناطقها كما يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية بعد 3 سنوات من الإقامة بتأشيرة الإقامة الدائمة.

الولايات المتحدة الأمريكية:

يحاول العديد من الشباب التقدم للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لما تتمتع به من مميزات مثل مستوى عالي من التعليم حيث يوجد أفضل الجامعات حول العالم مثل هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ولديها أيضاً أكبر الاقتصاديات في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي كما انها الأكثر قوة من الناحية التكنولوجية.

فرنسا:

وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإن فرنسا دولة غنية ذات دخل فردي مرتفع كما أنها لديها نظام رعاية صحية وتعليمية مجانية ويوفر معاشات تقاعدية للمتقاعدين، وهي الآن عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي مما جعلها من أفضل دول الهجرة 2020.

هولندا:

تعد هولندا واحدة من مراكز الابتكار الرائدة في العالم وتتمتع بنوعية حياة جذابة للمستثمرين ورجال الأعمال بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي في أوروبا مما جعلها من أفضل دول الهجرة في أوروبا خاصة لرجال الأعمال والقوى العاملة.

دول تطلب الهجرة إليها 2020:

فتحت مدينة موردن الكندية باب الهجرة 2020 بشروط ميسرة ومبسطة بدون اشتراط وجود عقلد عمل أو اتقان اللغة الانجليزية أو الفنسية لحاجتها إلى القوى العمالة المهرة. تطلب إيطاليا بعض مواطنين خارج الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بالعمل الموسمي وغير الموسمي لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 9 أشهر.

أسهل دول للهجرة 2020:

أوروغواي:

تتمتع أوروغواي أفضل الرعاية الصحية الوطنية في أمريكا الجنوبية كما أنها ذات بيئة نظيفة آمنة وتتبع إجراءات بسيطة للهجرة؛ لكي تصبح مواطناً في أوروغواي يجب أن تقيم هناك على الأقل 5 سنوات واتباع الخطوات للحصول على الإقامة في أوروغواي بدءاً من إبلاغ الحكومة الأوروغواي برغبتك في الهجرة كتابياً وتقديم شهادة الميلاد مصدقة من الحكةمة الأوروغواي وإحذار عقد زواج مصدق إن وجد، وتقديم دليل على دخل شهري وحسابات بنكية وشهادة صحية.

إكوادور:

كل ما تحتاجه للحصول على طلب الهجرة إلى إكوادور هو دخل شهي مضمون قدره 800 دولار أمريكي لنفسك و100 دولار إضافية لكل من تعولهم ويمكنك الحصول على الجنسية في إكوادور بعد 3 سنوات من الإقامة.

الأرجنتين:

تعد الأرجنتين واحدة من أفضل دول الهجرة تتمتع بمستوى معيشي جيد وكل ما تحتاجه للتقدم بالهجرة إليها هو دخل شهري مضمون قدره 850 دولار أمريكي كما يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية بعد العيش في الأرجنتين لمدة عامين على الأقل.

سفالبارد:

سفالبارد عبارة عن مجموعة كبيرة من الجزر شمال النرويج وتضم عدداً من السكان متعددي الجنسيات مثل الهند وكندا واليابان وجنوب إفريقيا، وفي الواقع يمكن لأي شخص  الهجرة إلى سفالبارد والاستقرار هناك حيث لا يوجد حاجة للحصول على تأشيرة أو تصاريح، فقط تقديم دليل على وجود دخل شهري ممتاز هو الشرط الوحيد للعيش في سفالبارد.

بلغاريا:

تمتلك بلغاريا واحداً من أسهل برامج الإقامة والمواطنة تتطلب فقط 600,564 دولار أمريكي للحصول على تأشيرة إقامة و600,564 دولار أخرى للحصول على الجنسية البلغارية ولا يتعين عليك العيش فعلياً في بلغاريا للحصول على الجنسية، وتستغرق فقط حوالي 18 شهراً للحصول على الجنسية.

شاهد أيضاً: تأشيرة شنغن 2020

تطلب  الدول المتقدمة أحد أفضل دول الهجرة 2020 القوى العاملة المهرة من عدة دول لانتعاش اقتصادها ومساهمة في تحسين النمو السكاني في أراضيها، وتعد أستراليا وألمانيا من أفضل دول الهجرة 2020 بسبب قوة الاقتصاد ونظام الرعاية الصحية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً