ضيوف أمم أفريقيا 2019 يشيدون بحسن الضيافة والتنظيم المصري للبطولة

img
رياضة سلايدر

نال تنظيم مصر لكأس أمم أفريقيا 2019 إشادات واسعة سواء من بعثات المنتخبات التي شاركت في النهائيات ونجومها ومدربيها أو شخصيات رياضية مرموقة كرؤساء دول واتحادات مثل “الفيفا” و”الكاف” وسفراء ورموز كروية تابعت وحضرت المباريات على مدار مشوار البطولة.

فمن جهته، أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، بافتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدًا أنه سعيد للغاية بوجوده في مصر التي تعد أحد أعرق دول القارة السمراء.

ووجه رئيس الفيفا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا “أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على كرم الضيافة والشعور بالترحاب الشديد في هذا البلد صاحب التاريخ الكبير”.

ولدى زيارته الثانية لمصر خلال البطولة قبيل النهائي، قال إنفانتينو “أهنئ مصر على هذا التنظيم الممتع لكأس الأمم الأفريقية حيث قدمت بطولة ممتازة، مبروك”، مشيرا إلى أن مصر أبهرت العالم بعد أن قدمت بنية تحتية رائعة وملاعب أكثر من ممتازة.
أما رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أحمد أحمد، فوجه شكره قبيل انطلاق البطولة مباشرة، لمصر والرئيس السيسي على جهد كبير تم بذله استعدادا لاستضافة كأس أفريقيا 2019.

وأضاف قائلا “أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهده الضخم والتزامه الكبير بتنظيم البطولة بهذا المستوى خلال 5 أشهر فقط، أود الثناء عليه وعلى اللجنة المنظمة.. الاستعدادات تمت على وجه فائق السرعة والإشارة حاليا باتت خضراء للنجاح بدليل ما شاهده العالم في قرعة الأهرامات”.

ولدى زيارته لاستاد القاهرة الدولي، أبدى رئيس مدغشقر أندريا راجولينا، إعجابه الشديد بالاستاد الذي أكد أنه يستحق استضافة أكبر الأحداث العالمية لما يتمتع به من مقومات متميزة، معربا عن تقديره لما قدمته مصر لقارة أفريقيا من تنظيم مشرف على أعلى مستوى للبطولة.

بدوره، أكد المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، بعد انتهاء دور المجموعات أن “تنظيم مصر لأمم أفريقيا 2019 الحالي، رائع وكل شئ جيد سواء فنادق الإقامة أو ملاعب التدريب”، مشيدا بحسن الضيافة في مصر.

وقال مهاجم نادي آرسنال الإنجليزي ومنتخب نيجيريا، أليكس إيوبي، عن تواجده في مصر إن “هذه ليست المرة الأولى بالنسبة لي في مصر، مصر بلد رائع جدًا وأهلها رائعون ومتعاونون، التنظيم أيضًا رائع جدًا وحتى الأشخاص في الفندق يتعاملون مع الجميع بالترحاب والود، أستطيع أن أرشح مصر للجميع، إنها مكان جميل جدا للمجيء إليه”.

أما الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والذي قاد “محاربو الصحراء” للنهائي المقرر إقامته مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، فقال :”أشكر مصر على حسن التنظيم. والأجواء رائعة والملاعب على أعلى مستوى”.
كما أشاد السفير الجزائري بالقاهرة بالتنظيم المصري لمنافسات “الكان”، وقال :”خالص الشكر إلى وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا، ومن خلالهما الحكومة المصرية على ما قدموه من تسهيلات ومساعدات للوفود الجزائرية”.

وجاءت أيضا الإشادات من رموز الكرة العالمية ، كالمدرب الفرنسي الشهير، كلود لوروا، الذي عمل بالقيادة الفنية لكثير من الفرق والمنتخبات بالقارة السمراء ، حيث وصف تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بـ”الرائع” رغم قصر المدة التي أسند فيها “كاف” لمصر بعد سحبها من الكاميرون.

وأوضح لوروا أن “أربعة شهور كانت كافية على المصريين ليقدموا كل هذه الروعة من حفل القرعة، وحفل الافتتاح، وتنظيم فاعليات البطولة، وملاعبها، التي تنافس بها الدول المتقدمة بقارة أوروبا”.

أما نجم منتخب السنغال ونادى ليفربول السابق، الحاج ضيوف، فأبدى سعادته بتواجده فى مصر وحضور حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، مشيدا بالتنظيم الجيد لحفل القرعة واستقباله فى مصر.

وأثنى النجم الكاميرني صامويل إيتو على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وعلى رئيسه أحمد أحمد، وعلى مصر بسبب نجاح تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

كما أشاد مفوض رابطة الدوري الإسباني، خوان فيرنانديز، بتنظيم البطولة قائلا “لقد كان حفل افتتاح أكثر من رائع ومبهر، وكان مثالا على اتباع أعلى المعايير الدولية وأفضل واجهة لإظهار مدى قدرة مصر على القيام بأشياء كبيرة”.
وأعرب المدير الفني الفرنسي لمنتخب المغرب، هيرفي رينار، عن سعادته بجودة الملاعب المصرية، مضيفا “أود تهنئة مصر على مدى جودة الملاعب التي تستضيف كأس أمم أفريقيا”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً